HyperSmash


جوجل والوردبريس والفيس بوك في قائمة “الأكثر خطورة” لعام 2010

أصدر موقع trendmicro تقريره السنوي لما وصفه ب” العناصر الأكثر خطورة ” في عالم الويب والتكنولوجيا للعام  المنصرم 2010 .

- وحسب التقرير فقد جاء إسكريبت التدوين الأشهر “وردبريس” علي قائمة الاسكريبتات الأكثر خطورة ، بسبب ما وصفه التقرير “بتكرار وجود الثغرات الأمنية ” و “إستهدافه بإستمرار من قبل المخترقين نظراً لشعبيته الجارفه علي مستوي العالم” .

- وعلي صعيد المواقع ، وضع التقرير موقع جوجل كأكثر المواقع خطورة علي شبكة الانترنت ، مدعياً أنه بات هدفاً واضحاُ لعدد كبير من هجمات القراصنة ، و أن البرنامج الاعلاني لجوجل تم استهدافه أيضاُ من قبل مبرمجي البرمجيات الخبيثة أكثر من مرة .

- وحتي تكتمل الدائرة ، فكان لابد أن يقع إختيار التقرير علي موقع الفيس بوك كأكثر شبكة إجتماعية خطرة علي الويب ، ووصف التقرير فايروس KOOBFACE الذي أنتشر خلال صفحات الفيس بوك في عام 2010  بكونه أكبر دليل علي خطورة الموقع ، وإستهدافه المباشر من قبل القراصنة .

- وإختار التقرير أمتداد الدومين co.cc كأسوأ  و أخطر امتدادات للدومينات في 2010 ، حيث ثسمح – علي حسب وصفه – للالاف بتسجيل نطاقات دون التحقق من هوية مشغليها ، مما سبب فوضي في سوق أسماء الدومينات .

- ومن النتائج الأخري : تم إختيار PDF كأخطر  إمتداد مستهدف للملفات علي الانترنت ، ونظام التشغيل  Mac OS X من ابل كأخطر نظام تشغيل ، وجهاز قاريء الهوية the German identification card reader كأخطر جهاز في 2010.

اترك تعليق

*